مدوونات عفروتو . Powered by Blogger.

الزيارات:
أقل 10 دول في معدلات الزواج

مرسلة بواسطة hima يوم 0 التعليقات

أقل 10 دول في معدلات الزواج



  • القائمة التالية تثبت أن المال والتعليم والحياة في الريف؛ كلها أمور لا دخل لها بالرغبة في الزواج، وكذلك لا تؤثر الثقافة الغربية أو الشرقية بهذا لأنكم ستلاحظون وجود 3 دول عربية بالقائمة وعدم وجود أي دولة غربية كبيرة بها.

    1 كولومبيا
     جمهورية كولومبيا اللاتينية تملك أقل معدل زواج في العالم، يبلغ 2.4 زيجة بين ألف شخص يعيشون بها، الغريب أن تلك النسبة توجد في بلد يعيش 70% منها في مناطق ريفية التي عادة ما يتزوج فيها الأشخاص في عمر مبكر.

    2 فنزويلا
     طبقا لإحصائيات 2006 فإن معدل الزواج بفنزويلا بلغ 2.8 زيجة في كل ألف شخص، وهو ما يمثل معدلا منخفضا في دولة يبلغ تعداد سكانها 29 مليون نسمة.

    3 جمهورية الدومنيكان 
    يبلغ معدل الزواج في جمهورية الدومنيكان 2.8 زيجة في كل ألف شخص، لكن هذا لا يمنع السياح من الزواج على الشواطئ الساحرة بها وقضاء شهر العسل، كما أن الأميركيين يلجأون للذهاب إلى الدومينيكان للحصول على طلاق سريع.

    4 جورجيا
     معدلها هو 2.9 زيجة في كل ألف شخص، ومن الطريف أن عادة خطف الزوجات مازالت تمارس بشكل واسع فيها، حيث يمكن لأي شخص خطف الفتاة التي يرغب في تزوجها.

    5 المملكة السعودية
     تملك المملكة العربية السعودية معدل منخفض في الزواج يصل إلى 2.9 بين كل ألف شخص، وعادة ما تكون زيجات مرتبة مسبقا بين العائلات التي تعرف بعضها وترى أن الزواج بين أبنائهم يليق بمكانتهم الاجتماعية.

    6 سلوفينيا 
    ذكرت إحصائيات عام 2007 أن دولة سلوفينيا توجد بها 3.2 حالة زواج من بين ألف شخص، وتملك جمهورية سلوفينيا أقل معدلات طلاق في الاتحاد الأوروبي، حيث من بين 6373 حالة زواج لعام 2007 يوجد 2617 حالة طلاق فقط.

    7 قطر
     3.2 حالة زواج من بين كل ألف مواطن، فالعديد من السكان يفضلون حياة العزوبية رغم أن معدل دخل الفرد فيها يبلغ 85 ألف دولار سنويا وفقا لما ذكره صندوق النقد الدولي في عام 2008.

    8 أندورا
     إمارة أندور التي تقع بين فرنسا وإسبانيا تبلغ معدلات الزواج فيها 3.6 من بين ألف شخص، وفقا لإحصائيات 2010، ويعد الطلاق فيها أمرا غير معترف به.
    9 السويد 
    الإحصائيات التي قامت بها مج
    لة إيكومونيست عام 2002 كشفت أن هناك 4.7 حالة زواج في كل ألف شخص في الدولة التي يبلغ تعداد سكانها 9.4 ملايين نسمة وفقا لإحصائيات 2011.

    10 الإمارات 
    وفقا لإحصائيات أجريت بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2005، فقد وُجد أن هناك 4 أشخاص من بين كل ألف شخص يتزوجون، وتعد مدينة العين من أقل المناطق في معدلات الزواج بالدولة، لكن برتفع المعدل في بقية أنحاء الدولة.
    تعليقات
    0 تعليقات

    0 التعليقات:

    Post a Comment

    Loading...