مدوونات عفروتو . Powered by Blogger.

الزيارات:
أفخم 10 سجون في العالم

مرسلة بواسطة hima يوم 0 التعليقات

أفخم 10 سجون في العالم

  • ما نعرفه عن السجن أنه مكان معتم يجتمع فيه المجرمون، وربما تكون هذه الصورة صحيحة عن الكثير من السجون، ولكن هناك أخرى دخولها شبه أمنية للكثيرين، نظراً للرفاهية والتعليم وغيرها من المميزات، وهذه أشهرها بحسب موقع Askmen.
    1) مؤسسة شيريدن الإصلاحية الفيدرالية من السجون الفاخرة الموجودة في ولاية أرويغون الأميركية، حيث يمنح السجناء الفرصة للبدء في مهنة جديدة بدلاً من الاستمرار في الإجرام، صحيح أن تغيير المسار المهني يتطلب الكثير من الإبداع والقدرة على التكيف، ولكن الأمر ليس صعباً في هذه الحالة حيث ما يتعلمه السجين هو أعمال بسيطة كمدرب لياقة بدنية أو منسق حدائق.
    2) سجن مونتغمري الفيدرالي مثل مؤسسة شريدان، يمنح سجن مونتغمري بولاية ألباما الأميركية الفرصة لمساجينه لتغيير حياتهم من مجرم إلى عامل بمهنة شريفة مثل أن يكون طباخاً، أو عامل طلاء، أو مساعد محامي، والعديد من المهن الأخرى التي تعد فرصة ذهبية لمن يرغب في ترك حياة الإجرام والعيش بشرف.
    3) مؤسسة أنغلوود الإصلاحية الفيدرالية سجن فاخر يوجد في ولاية كولورادو الأميركية يتميز بوجوده فوق قمة جبل روكي، ويمكن للمساجين فيه تمضية الوقت في لعب البلياردو، وكرة الطاولة، وعادة ما يكون عدد المساجين فيه منخفض كما أنه لم يمر على بنائه أكثر من 20 عاماً ما يعطي المساجين فرصة التمتع بإقامتهم والاستفادة من المساحة الواسعة.
    4) سجن دولوث الفيدرالي إذا كنت سجيناً يتمتع بموهبة موسيقية فلا يوجد أفضل من سجن دولوث الفيدرالي بولاية مينيسوتا الأميركية لقضاء مدة العقوبة، حيث يتضمن السجن بمجموعة من الالات الموسيقية مثل البيانو، والغيتار، والطبول.
    5) مؤسسة باستروب الإصلاحية الفيدرالية يتميز سجن باستروب بولاية تكساس الأميركية بكونه قريباً من مطار أوستين، حيث لا تزيد المسافة بينهما عن 48 كم ما يمكن السجين من الحصول على الكثير من الزيارات التي يمكن طلبها دون أي مشكلات، لكن ذلك بالطبع لا يعني إمكانية الهروب والصعود على متن طائرة خارج البلاد حيث أن السجن يخضع لحراسة مشددة.
    6) مؤسسة إكسفورد الإصلاحية الفيدرالية رغم إن مؤسسة إكسفورد الإصلاحية بولاية ويسكونسون الأميركية لا تملك نفس فخامة الاسم الإنكليزي الذي تحمله، إلا أنها تمنح مسجونيها إمكانية المشاركة في فصول الإيروبيك، والفنون، والتغذية.
    7) مؤسسة شيلكل الإصلاحية الفيدرالية ربما يمكن النظر لمؤسسة شيلكل الإصلاحية بولاية بنسلفانيا الأميركية بمثابة مجمع ثقافي ورياضي، حيث يحتوي السجن على فرق رياضية، وساحات للعب، ومركز للحرف اليدوية، ما يجعل العديد من المدانين في جرائم يحاولون بكافة الطرق أن يتم نقلهم إليه للتمتع بما يعد نادي وليس سجن للمجرمين.
    8) سجن لومبوك يملك سجن لومبوك بولاية كاليفورنيا الأميركية حدائق رائعة من نبات الأوكاليبتوس ما يجعل الحبس فيه أشبه بنزهة خلوية لكن مع وجود بعض الأسوار التي تمنعك من مشاهدة المزيد من المناظر الطبيعية، وكان به ملاعب للتنس إلا أنه تمت إزالتها لذا لن يتمكن المساجين من التمتع سوى بملعب البيسبول والكرة الطائرة فقط.
    9) مؤسسة بوتنر الإصلاحية الفيدرالية حصل سجن بوتنر بولاية كاورلينا الشمالية على شهرة كبيرة بعدما تم سجن جيفري سكيلينغ، أحد المتورطين في فضيحة شركة الطاقة "إنرون" الشهيرة، ويتميز السجن برفاهية كبيرة لدرجة أن احد القضاة اقترح على نائب عام أن يمر بالسجن ويأخذ فترة راحة بداخله.
    10) سجن المقاطعة بلوس أنجلوس - وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة رغم إنه من السجون المشددة التي يمكن للمساجين أن يلقوا مصرعهم فيها على الفور بواسطة القناصة عند محاولة السير ليلاً بداخله، إلا أن تلك الشدة في المعاملة تتغير 180 في وحدة المساجين ذوي الاحتياجات الخاصة التي تتميز ببساطة العيش فيها دون مشكلات مع وجود هاتف عمومي
    تعليقات
    0 تعليقات

    0 التعليقات:

    Post a Comment

    Loading...