مدوونات عفروتو . Powered by Blogger.

الزيارات:
النــــــداهــــــة

مرسلة بواسطة hima يوم 0 التعليقات

أسطورة النــــــداهــــــة

مــــا هــــى الـــــنـــــداهـــــــه؟

 

أسطورة النداهة من الأساطير الريفية المصرية، حيث يزعم الفلاحون أنها امرأة جميلة جدا وغريبة تظهر في الليالي الظلماء في الحقول، لتنادي باسم شخص معين فيقوم هذا الشخص مسحورا ويتبع النداء إلى أن يصل إليها ثم يجدونه ميتا في اليوم التالي.

قـــــصـــص الـــــنــــداهـــــة

كما تدور الروايات، يمكن أن يقتصر ضرر النداهة على الجنون، في حين أنها يمكنها التشكل بأكثر من شكل وأكثر من حجم لنفس الشكل ومن الطرق التي يمكن قتلها بها هي ذكر الله ورش الملح عليها، مع عدم النظر إلى وجهها وعدم الرد على ندائها ولقد ظهرت العديد من القصص والحكايات حول موضوع النداهة بالإضافة إلى أحد الأفلام العربية الشهيرة.

ليس بالضرورة أن يموت الشخص في اليوم التالي أو يصاب بالجنون بشكل كامل، فقط يحدث ما يمكن أن نقول عليه بعض الهلاوس النفسية كأن تجد الشخص يتحدث مع نفسه ويبدأ بالتردد كثيرا على التجول داخل الأراضي الزراعية، ومن الصعب عليك تعقبه ومعرفة أي الأماكن التي يذهب إليها بالتحديد.

يقال أيضا عن تلك الأسطورة أن النداهة أحيانا تقع في حب أحدهم وتأخذه معها إلى العالم السفلي وتتزوج منه، وفي هذه الحالة يختفي الشخص كليا ويظهر بعدها فجأة إلا أنه يتوفى، بعد ذلك ويقول البعض أن وفاته هي بسبب أنه تخلي عن عالمها السفلي وعنها وتنتقم هي منه بقتله خوفا من كشف أسرار عالمها، لذلك يموت البعض في اليوم التالي أو يصاب بالجنون أو يختفي تماما.

أصــــــل الأســــــطـــــورة (هذا الــــكــــلام غـــيــــر مـــــؤكــــد 100% حـــــــســـــب الــــمــــصــــادر الــــمــوثــــوق فـــــيـــــهـــا)

كان هناك امرأة بارعه الجمال عام 1850وكانت تعيش في الصعيد الجواني وكانت تغري بجمالها كل شباب البلد حتي يتمني الرجل ان تظر له او تناديه وذات مره وجدوها مقتوله وسط الغيطان ولم يعلم احد القاتل ومن وقتها يخيف الناس اطفالهم بان عفريتها سيطلع لهم وسط الغيط لو لم يسمعوا الكلام ويكبر الاطفال وبحكم قله التعليم وقتها يحكون لأولادهم الحكايه كأنها حقيقيه وان المرأه تخرج بالفعل ,يقسم بانه رأي النداهه تسير وسط الغيط .. بجوار الترعه ناحيه المقابر .. طبعا بالاضافه الي الكذابين مختلقي الروايات.

مــــــواصــــفـــــات الـــــنـــــداهـــــة (حـــــســــب بــــعــــض الـــــمـــصـــادر)

إمرأة بارعة الجمال ، تنير في الظلام كأنها تشع في الليل ، عيناها حمراوان تنيران في الظلام ، تلبس أبيض ، تسير بجوار الترعة دائما وفي الحقول المظلمة ، تلبس سلسلة عبارة عن ثعبانان يأكلان بعضهما ، لديها صوت ساحر جميل عند النداء على أحد الرجال ، شعر يميل إلى الإخضرار قليلا ، تمشى كأنها طائرة ولا تمشى كالإنسان ، فستانها أبيض وطويل ، ولا تظهر لشخصان أبدا معا ولكنها تظهر للضحية عندما تكون وحيده.

مــــــــــلـــــحــــــوظـــــة

- جارى البحث عن أصل تلك الأسطورة وحتى الآن لم يثبت انها حقيقية وايضا لم يستطيعوا انكار انها غير موجوده لان هناك قصص كثيرة مثيرة للجدل غامضة في الريف المصري وداخل الحقول المظلمة فعلى الرغم من انها قد تكون أسطورة فلا أحد أيضا يستطيع أن يجزم بأنها غير موجودة وكل المصادر والكتب لا تكذب وجودها ولا تؤكده أيضا.

- هذه كل المعلومات المتوافرة عن النداهة في كل المصادر والكتب فعلى رغم قلة المعلومات عن هذه الأسطورة إلا انها تحير معظم سكان مصر وليس الريف وحده وللاسف لم يرها أحد وظل عاقلا أو حيا ليروى ما رآه.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

Post a Comment

Loading...